حماية البيانات الموجودة على هاتفك الذكي

نقضي الكثير من الوقت في المراسلة والتحدث وتصفح الإنترنت على هواتفنا الذكية ، مما يعني عادةً أن الهاتف الذكي يحتوي على معلوماتنا الشخصية. إذن 
حماية البيانات الموجودة على هاتفك الذكي

كيف تحمي البيانات الموجودة على هاتفك الذكي ؟

مع ازدياد وتيرة الحديث عن مشكلات الأمان مع الهواتف الذكية ، لم يكن هناك وقت أفضل لبناء الوعي بالطرق التي قد تعرض بها معلوماتك للخطر . تشير التطورات الحالية إلى الهواتف المحمولة إلى أن هناك ما هو أكثر من مجرد فقدان جهات الاتصال والرسائل الفورية في حالة فقد الهاتف الذكي أو سرقته ، وبغض النظر عن احتمال عدم استخدام الهاتف للوصول إلى الويب أو تخزين المعلومات الدقيقة ، فأنت يمكن على أي حال أن يكون في خطر إذا لم يتم تأمينه بشكل مناسب .
نظرًا لأهمية المعلومات وأمانها ، اراد موقع الغول الجزائري ان يعطيك بعض النصائح لحماية هاتفك .

كيفية تأمين هاتفي من المتطفلين

قفل شاشة الهاتف 
يهدف قفل الشاشة إلى المساعدة في تأمين بياناتك الخاصة ومنع الآخرين من استخدام هاتفك الخلوي دون موافقتك الصريحة. تسهل معظم منصات الهواتف الذكية الحديثة عليك إعداد مفتاح سري يمنع الأفراد غير المعتمدين من الوصول إلى جهازك عندما تكون الشاشة مقفلة , يمكن أن تكون كلمة المرور نمطًا أو رمزًا رقميًا . حاول تجنب الرموز الشائعة مثل 1234 التي يسهل الوصول إليها .

كيفية حماية البيانات الموجودة على هاتفك الذكي

قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك
إن اكتشاف ضياع أو سرقة هاتف ذكي أمر فظيع بما فيه الكفاية ، ولكن على الرغم من تقليل الضرر المحتمل الذي يجب أن يكون ممكنًا من خلال وصول المعلومات الهامة إلى الأيدي الخطأ ، فقد تستغرق المحفوظات المهمة وجهات الاتصال والرسائل والمواعيد والبيانات الأخرى وقتًا طويلاً يحل محل. النسخ الاحتياطية المنتظمة هي المفتاح لتقليل الخسارة وهناك طرق مختلفة للقيام بذلك .

تعيين رمز PIN لبطاقة SIM

تدعم العديد من الأجهزة استخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) لقفل بطاقة SIM الخاصة بك. قد يساعد تعيين رمز PIN لبطاقة SIM في منع الأفراد من الوصول إلى ارقامك او كما تسمى جهات اتصالك وسجل مكالماتك ورسائلك  .

تثبيت تطبيقات الأمان للهاتف

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن الوصول إليها والتي من شأنها تتبع البيانات الفردية على هاتفك الذكي و / أو قفلها و / أو حذفها عن بُعد . من خلال تثبيت هذه التطبيقات ، في حالة سرقة هاتفك الذكي أو فقده ، سيتم تأمين بياناتك الخاصة. سيسمح لك تطبيق المسح عن بُعد بتشغيل جهاز الكمبيوتر ، والوصول إلى إعدادات المسح عن بُعد عن طريق برنامج ويب ، والوصول إلى الهاتف الذكي الخاص بك لإعادة الهاتف الخلوي إلى إعدادات المصنع الخاصة به ، ومحو جميع البيانات المتعلقة بك تمامًا .

تحقق من أذونات البرامج التي تقوم بتثبيتها

قبل تثبيت تطبيق android ، سيطلب منك أولاً تفويض قائمة طويلة من الأذونات , تحقق من القائمة بأكملها. إذا لاحظت شيئًا لا يبدو أنه منطقي ، فلا تقم بتثبيت التطبيق . من الذكاء الامتناع عن منح التطبيقات إمكانية الوصول إلى دفتر جهات الاتصال أو الموقع الحالي أو المعلومات الفردية الأخرى ما لم يكن ذلك أمرًا ضروريا حقًا .

التزم بالتطبيقات المعتمدة من قوقل بلاي

من السهل تثبيت التطبيقات من مصادر على هاتف android بخلاف متجر تطبيقات Google . لكن التطبيقات غير المعتمدة يمكن أن تشكل تهديدًا أمنيًا ، مما قد يؤدي إلى إدخال برامج ضارة على جهازك .

قم بتثبيت مضاد فيروسات 

يمكن أن تتسبب البرامج الضارة بسرعة في اختراق البيانات الحساسة أو فقدها . أثناء استخدام هاتف ذكي يعمل بنظام Android ، تأكد من تحميله باستخدام أحد برامج مكافحة الفيروسات ، استخدم شبكة Wi-Fi العامة المجانية بحذر 

تجنب الاتصال بشبكات الواي فاي المفتوحة 

إن استخدام شبكة Wi-Fi المفتوحة المجانية ليس آمنًا كما تعتقد . ليس من المزعج بالنسبة لأولئك الذين يتسكعون حولك استخدام برمجة القرصنة واتخاذها بعد كل خطوة تقوم بها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الآخر أثناء استخدام شبكة Wi-Fi العامة . يمكنك الانتظار حتى تكون على شبكة محمية لتسجيل الدخول إلى معاملاتك المصرفية أو بريدك الإلكتروني أو وسائل التواصل  الاجتماعي .

يكون على بينة من محيطك 

تعرف على محيطك وكن مدركًا لسلوك استخدام هاتفك الخلوي. مثل حقيبة يدك أو محفظتك ، من الأفضل ألا تترك هاتفك الذكي دون مراقبة وأن تخلق فرصة للسارق لسرقته.

قم بإيقاف تشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والبلوتوث واللاسلكي

GPS Bluetooth عندما لا تستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والبلوتوث والعناصر البعيدة بهاتفك الخلوي ، يجب أن تفكر في إضعافها . لا يقتصر الأمر على استنفاد البطارية دائمًا ، بل يمكن أن يكونوا المسار المحتمل لبرامج ضارة لتصل إلى هاتفك .

كيف تحمي هاتفك من السرقة

لحماية هاتفك المحمول وأجهزتك من الحماية ضد السرقة ، يجب عليك تشغيل العثور على خدمة هاتفي المحمول المتوفرة في هاتفك المحمول .

وهذه كانت بضع نصائح من موقع الغول الجزائري لحماية بيناتك على الهتف نتمنى انك استفدة ول بالقليل وشكرا على زيارتنا .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال