العمل الموسمي في إيطاليا ماتحتاج معرفته

 العمل الموسمي في إيطاليا لعام 2022 


عقود العمل في إيطاليا في عام 2022 ، فتحت وزارة الداخلية الإيطالية أبوابها للمهاجرين اليها . في 12 أكتوبر ، نشرت إعلانًا على موقعها الرسمي .
 أعلنت فيه قانون * ديكريتو فلوسي
لاستقبال عمال من خارج إيطاليا وتوفير عقود عمل في عام 2022 . يسمح القانون بإيداع عقود العمل في إيطاليا ، لذلك سيتمكن الكثير من الاشخاص من الهجرة إلى إيطاليا للعمل وتحسين الوضع الاجتماعي بالعمل الموسمي بإيطاليا لهم ولعائلاتهم .

طريقة الحصول على عقد عمل في ايطاليا 2022


يقول مستشارو الهجرة الإيطاليون إن النظام الجديد أحدث ثورة في طريقة الحصول على عقود العمل في إيطاليا. بعد 30 يومًا تمنح وزارة الداخلية الاطالية الشركة المستوردة من الخارج حق العمل في الوظيفة الشاغرة بإطاليا ، وتمنحه جميع الامتيازات والضمانات القانونية للعمل في إيطاليا .

بالنسبة لهذا النظام الجديد ، ألغت الصحف هذا المطلب ، ويمكن للشركات الآن التوظيف من الخارج كما تراه مناسبًا ، أو من أولئك الذين تقدموا بالفعل للعمل في ايطاليا.

متى سيبدأ نظام عقد العمل الإيطالي في عام 2022


سيتم تنفيذ نظام الهجرة الجديد في أوائل عام 2022 وسوف يلتزم جميع الراغبين في العمل في إيطاليا بهذه المعايير والشروط. ينص النظام على إصدار تأشيرات العمل لمدة أقصاها سنتان ونصف ، ويمكن تجديد التأشيرة إذا لم ينتهك حامل التأشيرة قوانين الهجرة خلال هذه الفترة.

كيفية التقدم بطلب للحصول على عقد عمل في إيطاليا 2022


يمكنك الذهاب إلى إيطاليا للتقدم بطلب للحصول على عقد العمل الموسمي لهذا العام ، من خلال التواصل مع أصحاب العمل الإيطاليين ، وقادة الشركات ، عبر الإنترنت فقط ، أو من خلال الأقارب الذين يعيشون في إيطاليا ومطالبتهم بمساعدتك بعد العثور على عقد عمل. إيطاليا ، يمكنك الهجرة إلى إيطاليا.
إذا وجدت وظيفة في إيطاليا ، فيجب عليك تزويد صاحب العمل ببعض المستندات عن طريق تصوير الصفحات الثلاث الأولى من جواز سفرك وإرسالها إلى صاحب العمل مباشرة أو من خلال وسيط أو قريب راعٍ.

سيقوم صاحب العمل بتسجيلك في سجل مقدم طلب عقد العمل الموسمي ، وفي المقابل ستتلقى إيصالًا يجب على مقدم الطلب أو السمسار التحقق منه لتأكيد تسجيلك.

في معظم الحالات ، يمكن أن تستغرق الموافقة شهرين إلى ثلاثة أشهر ، ثم شهرين إلى ثلاثة أشهر أخرى قبل استلام عقد العمل الموسمي وإرساله إلى مقدم الطلب ،

كيفية تسجيل عقد عمل في ايطاليا 2022


ستبدأ عقود العمل الموسمية في إيطاليا مع مراعاة متطلبات الهجرة الجديدة. اعتبارًا من يوم الاثنين 11 أبريل 2021 ، سيتم نشر عدد التسجيلات على موقع وزارة الداخلية الإيطالية ، نوصي بأن يحاول المتقدمون تقديم طلباتهم قبل الساعة 9 صباحًا

ما هي مدة عقد العمل في ايطاليا 2022 ؟


تتراوح مدة عقود العمل الموسمية الإيطالية من 30 يومًا إلى 6 أشهر ، وفي بعض الحالات يمكن أن تصل إلى 9 أشهر أو سنة أو سنتين ، حسب مدة العقد مع صاحب العمل والعامل.

هل يمكن تحديث الاقامة في نهاية عقد العمل الموسمي الإيطالي 2022 ؟

لسوء الحظ ، في إيطاليا ، لا يمكن تجديد أي عقود عمل موسمية ، سواء كانت عقودًا زراعية أو عقودًا سياحية. في نهاية مدة العقد ، يجب عليك العودة إلى بلده لتجنب أن تصبح مهاجرًا غير شرعي في إيطاليا. هناك أيضًا اتفاق في القانون الإيطالي على أنه بعد احترام مدة العقد والعودة إلى البلاد خلال المدة المحددة ، يكون لكل فرد الأولوية لدخول إيطاليا للعمل الموسمي العام المقبل ، ويتم منحه امتيازات لأنه حصل على الثقة من السلطات.

الوثائق للحصول على تأشيرة عقد عمل موسمي في إيطاليا عام 2022


* مباشرة بعد الحصول على عقد عمل للهجرة إلى إيطاليا ، يتم تنفيذ العمليات التالية لغرض جمع التأشيرات ووثائق السفر ، وحساب شروط الهجرة إلى إيطاليا: يجب أن تكون البيانات الموجودة في نموذج طلب التأشيرة هي التي يجب أن تحملها. جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل ، ويجب طباعة الصفحات الثلاث الأولى. إرسال الصور التي رأيتها. يجب أن يكون لديه بطاقة هوية سارية وصورة وأصل. يجب أن يكون لديه نسخة وأصل عقد العمل الموسمي الممنوح له.


* بعد تجهيز جميع المستندات المذكورة أعلاه ، يجب على مقدم الطلب تقديمها شخصيًا إلى السفارة الإيطالية في موطنه ، وإجراء مقابلة معه بعد مراجعة المستندات ، ومن ثم إصدار تأشيرة له في هذه الأثناء. في عقد العمل سواء كان 3 اشهر او 6 اشهر او 9 اشهر.
إذا كان مقدم الطلب مشتبهاً بارتكاب جريمة ، يجب ألا يكون لديه سجل جنائي . إذا كان التعريف أو جواز السفر غير واضح ، يتم تعليق الوظيفة أو انتهاء صلاحيتها ، أو أن مقدم الطلب غير مؤهل بما يكفي
للعثور على وظيفة في إيطاليا.

هناك مخالفات في نهج عقود العمل الموسمية . إذا حرم صاحب العمل الشخص الذي لا يدفع ضرائب الدولة من حق توظيف الأجانب في عمله ،

داخل إيطاليا ، هناك دولتان منفصلتان ، جيب سان مارينو ومدينة الفاتيكان ، الجيب في كامبيوني ، إيطاليا ، في سويسرا. تبلغ مساحة الأراضي الإيطالية 301338 كيلومترًا مربعًا وتتأثر بمناخ الرياح الموسمية المعتدلة. يبلغ عدد سكانها 60.2 مليون نسمة ، وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا والمرتبة 23 من حيث عدد السكان في العالم.

كيفية تسجيل عقد عمل في ايطاليا 2022

يجب أن يوافق صاحب العمل أولاً على موعدك ، لذلك يجب عليك تزويده ببعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل: اسمك الكامل وتاريخ ميلادك ونسخة من جواز سفرك وبلد إقامتك الحالي وبلدك الأصلي. ثم يأخذ صاحب العمل الافتراضي المعلومات ويقدمها “من هنا” إلى وزارة الداخلية الإيطالية

الطريقة الصحيحة للتعرف عليها هي العثور على صاحب عمل يعيش في إيطاليا ، حيث يقبل صاحب العمل عملك بموجب عقد موسمي ، لذلك قد يكون صاحب العمل إيطاليًا أو مهاجرًا مقيمًا بشكل قانوني في إيطاليا ويعمل في الزراعة أو السياحة في إيطاليا . كما يأمل المشروع في جلب مهاجرين من الخارج للعمل معه خلال موسم العمل الإيطالي.





2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال