اغلى 21 ساعة بالعالم لنهاية عام 2022



إذا كانت هناك كلمة واحدة مرادفة للساعات الفاخرة ، فهي باهظة الثمن. الساعات الأكثر إثارة وحصرية وفخمة في العالم هي إبداعات تقدر بملايين الدولارات ، ومن المقرر أن ينتهي بها المطاف في مجموعات خاصة تخضع لحراسة شرسة إن لم تكن متاحف. إنها تسمى Haute Horlogerie ساعات عالية الجودة لسبب ما.




هناك ساعات المرتفعات والضغط ومحبي القمم وتسلق الجبال وساعات السباحة والساعات الميدانية وساعات اللباس او الساعاة الكلاسيكية و الرياضية . لكن الساعات الأغلى في العالم موجودة في فئة خاصة بها. يبدو أن سبب وجودهم هو تحطيم الأرقام القياسية العالمية ، وجذب أنظار كبار جامعي التحف والاكسسورات الفنية وكل ماهو نادر ، وتشجيع أصحاب الملايين والمليارديرات ، وأفراد العائلات المالكة هوليوود على إفراغ جيوبهم.

تنحدر هذه الساعات من أغلى ماركات الساعات في العالم (مثل Patek Philippe و Rolex و Chopard و Vacheron Constantin) ، فهي تلفت انتباه أي شخص مهتم بالساعات بشكل معتدل بهندستها الرائعة وتصميمها الرائع والأحجار الكريمة وقيراطات الماس والمعادن الثمينة ، وحصريتها فتصبح بذلك من قائمة أغلى ساعات العالم  العديد منها لمرة واحدة أو إصدارات محدودة.

لذا إذا كنت تريد معرفة أغلى ساعة في العالم بسعرها ، فاستمر في القراءة. استخدمنا الأسعار المعدلة وفقًا للتضخم لإنشاء قائمتنا لأرقى الساعات التي تم بيعها في العالم على الإطلاق ، حتى تعرف كم ستكون هذه الساعات ذات قيمة إذا تم طرحها في السوق اليوم.

أغلى 21 ساعة في العالم


تتضمن قائمة أغلى الساعات في العالم - وكثير منها أيضًا أندر الساعات في العالم - مجموعة كاملة من الساعات ، من ساعات الجيب القديمة إلى الساعات الأكثر شبهاً بالمجوهرات الفاخرة. بالتأكيد ، قد لا تكون قادرًا على تحمل أي منها في الوقت الحالي - ولكن ما الضرر في الحلم ؟

21 ساعة باتيك فيليب بسعر 5.5 مليون دولار


Patek Philippe هي واحدة من أفضل العلامات التجارية للساعات الفاخرة في العالم ، لذا كن مستعدًا لرؤية الاسم عدة مرات في هذه القائمة. أولاً ، ساعة باتيك فيليب نادرا جدًا من Patek Philippe - واحد من أربعة فقط في الوجود. في الواقع ، ظهرت نسختان فقط من الساعة في مزاد علني.




صُنع هذا الساعة من الذهب الوردي مع قرص أنيق ومميز للغاية مزخرف بنمط جلوشي. أحد أول إبداعات Patek Philippe لدمج نظام التاج المزدوج للعلامة التجارية ، يمكنك استخدام تاج واحد لملء الساعة والآخر للتحكم في قرص المدينة لمؤقت 24 مدينة. يضيف مزيج الأسطح المصقولة والمصقولة إلى الهالة المتطورة لجهاز ضبط الوقت الفريد من نوعه. 

20 ساعة Patek Philippe Platinum بسعر 5.8 مليون دولار



حطمت هذه الساعة بالفعل الرقم القياسي العالمي كأغلى ساعة على الإطلاق بعد طرحها للبيع في مزاد Antiquorum في جنيف في أبريل 2002 ، حيث بيعت مقابل 6.6 مليون فرنك سويسري. ثم بالكاد شوهد مرة أخرى حتى وصل إلى دار كريستيز للمزادات في هونج كونج في عام 2021 ، مما زاد من جماله الغامض الذي لا يمكن الوصول إليه. 

اليوم ، لم تعد تحتل مكانة أغلى ساعة في العالم ، لكنها لا تزال ساعة مرغوبة للغاية. المرجع البلاتيني الوحيد لعام 1415 HU في العالم ، تقدم هذه التحفة الفنية من Patek Philippe دراما راقية جادة بجماليتها أحادية اللون . تعتبر آلية التوقيت العالمي أول مؤقت إنتاج عالمي من Patek Philippe. 




19 ساعة Patek Philippe عيار الذهب الأصفر بسعر  89: 6 ملايين دولار

تشتهر Patek Philippe منذ بعض الوقت بكونها أكثر ساعات اليد تعقيدًا في العالم ، وهي واحدة من أربع ساعات فقط . الثلاثة الأخرى مصنوعة من الذهب الوردي والذهب الأبيض والبلاتين. 

تزن الساعة 1.1 كجم فقط ، وتتميز بما لا يقل عن 33 تعقيدًا ، بما في ذلك أوقات شروق الشمس وغروبها ، والتوقيت العالمي لـ 125 مدينة ، وتقويم دائم ، وكرونوغراف أجزاء الثانية ، ومكرر الدقائق ، ومقياس الضغط ، ومقياس الارتفاع ، والبوصلة. لا عجب أن الأمر استغرق تسع سنوات لبناء الحركة وحدها - أو أنها المنافس الأول لأغلى ساعة ذهبية في العالم.

على الرغم من هذه الهندسة الرائعة ، فشل كاليبر 89 في العثور على مالك خلال المزاد الأخير. لكننا على يقين من أنه لن يبقى بلا مأوى لفترة طويلة. 


18 ساعة رولكس دايتونا يونيكورن بسعر 6.1 مليون دولار


 ثاني أغلى رولكس يتم بيعه على الإطلاق في الأماكن العامة ، أحدثت هذه الساعة موجات منذ أن حددها Hodinkee لأول مرة في عام 2013. لا يستطيع هواة جمع الساعات أن يدركوا وجود ساعة دايتونا العتيقة المصنوعة من الذهب الأبيض . كان من المفترض أن تكون Daytona ساعة رياضية يومية ، وبالتالي فإن قرار صنعها من مادة فاخرة مثل الذهب الأبيض غير تقليدي ، على أقل تقدير. 

ساعة رولكس دايتونا المرجع. تم تصنيع 6265 في عام 1970 ويأتي اليوم بسوار فاخر من الذهب الأبيض. تتميز هذه الأعجوبة الفريدة أيضًا بقرص أسود متباين بشكل جميل مع مؤشرات من الذهب الأبيض. 


17 ساعة باتيك فيليب تيتانيوم بسعر 6.6 مليون دولار


العديد من أغلى الساعات في العالم تأتي لمرة واحدة - أو على الأقل نادرة بشكل لا يصدق. مثل ساعة Patek Philippe هذه ، النسخة الأولى والوحيدة من التيتانيوم لساعة اليد Reference 5208 Triple Complication. نادرًا ما تستخدم العلامة التجارية التيتانيوم ، مما يؤدي على الفور إلى رفع هذه الساعة في عيون هواة الجمع. تتميز الساعة أيضًا بمكرر الدقائق ، وكرونوغراف أحادي ، وتقويم دائم لحظي. 

يتميز وجه الساعة باللون الأزرق بزخرفة "كربون" مزخرفة يدويًا ، بينما تسمح خلفية الشاشة للمالك المحظوظ بالإعجاب بالحرفية التي لا تشوبها شائبة في العمل.



16 ساعة Patek Philippe Gold Chronograph بسعر  6.8 مليون دولار


أحدثت هذه السلائف المهمة لساعات معصم Patek Philippe المستقبلية ضجة كبيرة عندما تم إطلاقها لأول مرة في الأربعينيات. كان تصميم هيكلها طليعيًا بلا منازع من حيث الأسلوب والنسب — أكثر استدارة ، وأكبر ، وذات عروات مستطيلة ومنحنية قليلاً. 

على الرغم من الجهود التي يبذلها خبراء قياس الوقت للكشف عن التفاصيل ، لا يُعرف الكثير عن هذه الساعة ، باستثناء أنها واحدة من اثنتين فقط من المرجع. 1527 ساعة. تتميز بكرونوغراف مع التاريخ ومراحل القمر. كما تضم ​​الحركة 23 جوهرة. تم صنع الإبزيم من الذهب عيار 18 قيراطًا ، وهو ما يفسر جزئيًا ، جنبًا إلى جنب مع ندرة الساعة ، سبب ارتفاع سعرها عند بيعها في المزاد. 


15 ساعة Patek Philippe عيار الذهب الأبيض 89 بسعر 6.9 مليون دولار


لقد اكتشفنا بالفعل كاليبر 89 ، والتي تُعرف أيضًا باسم أكثر ساعات اليد تعقيدًا في العالم ، وتعود هذه الساعة مرة أخرى هنا كأغلى ساعة بيعت على الإطلاق ، وهذه المرة من الذهب الأبيض. 

ابتكرت Patek Philippe لأول مرة الساعة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 150 للعلامة التجارية وتتضمن عددًا هائلاً من التعقيدات تقريبًا ، بما في ذلك المنطقة الزمنية الثانية ، ومؤقت الشروق والغروب ، والتقويم الدائم ، وتصحيح القرن الكبيسة ، والانقلاب الشمسي ، ومؤشر البروج ، و وتاريخ غير عادي لـ دلالة عيد الفصح . هذا التعقيد الأخير جدير بالملاحظة بشكل خاص - معقد في الإنشاء نظرًا لأنه يتم تحديده بشكل فلكي ويختلف كل عام. 

مع الهندسة المكثفة الجارية داخل العلبة ، فلا عجب أن هذه الساعة الفلكية يبلغ قطرها 88.2 مم وسمكها 41.07 مم - إنها عملاق حقيقي . 



14 ساعة Patek Philippe Two-Crown Worldtime  أوراسيا Dial بسعر 7.7 مليون دولار



تُعرف ساعة Patek Philippe بأنها ساعة "الكأس" ، مرغوبة للغاية ومرغوبة بشكل رائع ، وهي واحدة من أكثر الساعات الأسطورية والأسطورية في عالم صناعة الساعات ، والتي تليق بالعلامة التجارية التي ابتكرت بعضًا من أفضل الساعات الرجالية على الإطلاق. 

تُعرف الساعة باسم Silk Road 2523. وتتمثل ميزتها البارزة في الاتصال الهاتفي الذي يعرض خريطة لأوراسيا. كما أنها تتميز بتعقيد التوقيت العالمي ، وتاج مزدوج ، وخاتم من 41 مدينة ، وهي متقنة ومبدعة في آن واحد. لا يوجد سوى ثلاثة أجهزة توقيت عالمية من الذهب الأصفر 2423 مع هذا الاتصال الهاتفي المحدد - ولهذا السبب يرغب هواة الجمع في دفع أكثر من 7.5 مليون دولار لامتلاك واحدة فقط 




13 ساعة باتيك فيليب الفولاذ المقاوم للصدأ بسعر 7.9 مليون دولار

تعتمد ساعة Patek Philippe هذه على مرجع العلامة التجارية رقم 5016 وهي ابتكار معقد بشكل رائع ورائع بشكل مذهل. بينما المرجع. 5016 توقف الإنتاج حوالي عام 2011 ، قررت الشركة إحيائه لهذه المناسبة. هذا المرجع نادر بشكل لا يصدق ، وهذه المرة الواحدة فريدة تمامًا ، ومن هنا رغبة المتعصبين للساعة في التعمق في تأمينها. 

تتميز الساعة بمكرر الدقائق ، وتوربيون ، وتقويم دائم مع تاريخ رجعي - وهي ثلاثة من أكثر التعقيدات العزيزة على الساعة . كما يأتي مع ميناء أزرق مميز مصنوع من مينا Grand-Feu وتوجد الحركة داخل علبة صغيرة بحجم 36.8 مم. 

12 ساعة فاشرون كونستانتين بسعر 8 ملايين دولار


عمولة لعميل خاص ، تعد ساعة Vacheron Constantin هذه أكثر الساعات تعقيدًا في العالم وتتضمن 57 تعقيدًا مختلفًا ، تتكون من 2826 مكونًا فرديًا و 242 جوهرة. كانت عشرة من هذه التعقيدات اختراعات ساعات جديدة تمامًا وقت التصنيع. 

بعض من أكثر الوظائف استثنائية؟ التقويم اليهودي ، "الوضع الليلي" ، وكرونوغراف مزدوج للثواني الرجعي. القضية بسيطة إلى حد ما وغير معقدة ، مما يسمح للميكانيكيين الفريدين بالاحتلال مركز الصدارة. يبدو من المناسب أن هذه الساعة بيعت بحوالي 8 ملايين دولار بالنظر إلى أن تصميم وإنشاء هذه الساعة استغرق 8 سنوات . 

11 ساعة باتيك فيليب جوبي ميلان 'Heures Universelles' بسعر 9 ملايين دولار


كما تثبت هذه القائمة ، فإن Patek Philippe ماهرة بشكل خاص في إنشاء نوع الساعات التي سيقاتل جامعو الساعات من أجلها وهذا الموقت العالمي ذو التاج المزدوج هو مثال آخر. 

تتميز بقرص مطلي بالمينا الأزرق يتناقض بشكل جميل مع العلبة الفاخرة المصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا ، ولا يتطلب الأمر خبيرًا في الساعات لتحديد هذه الساعة على أنها شيء مميز. وهي تتميز بنظام التوقيت العالمي Heures Universelles الذي حصل على براءة اختراع في ثلاثينيات القرن الماضي بواسطة لويس كوتييه ، رمز قياس الزمن. وهو أيضًا المرجع الوحيد المعروف 2523 الذي يتميز بتوقيع كل من Patek Philippe و Gobbi Milano. 



10 ساعة باتيك فيليب الفولاذ المقاوم للصدأ بسعر  12 مليون دولار

جزء من سلسلة محدودة الإصدار من أربع قطع ، يكمن الجاذبية الرئيسية لهذه الساعة بالذات في هيكلها. مصنوعة من علبة فولاذية مقاومة للصدأ عالية الجودة ، وهي تتميز عن غيرها من ساعات Patek Philippe الفاخرة ، وعادة ما تكون مصنوعة من الذهب الأصفر أو الوردي. 

تم طرح Patek Philippe لأول مرة في عام ١٩٤١ ، حيث تصدرت عناوين الأخبار في عالم الساعات باعتباره أول تقويم وكرونوغراف دائم على الإطلاق - ومع ذلك ، فإن هذا سبب آخر يجعل هذه الساعة تثير إعجاب هواة جمع الساعات. وبينما قد تعتقد أن الفولاذ سيجعل الساعة أقل قيمة من الذهب ، فمن الصعب العثور على ساعات راقية في هذه المادة. الندرة تؤدي دائمًا إلى ارتفاع الأسعار. 


9 ساعة Jacob & Co Billionaire Watch بسعر 18 مليون دولار


نحن الآن في قائمة أغلى وأندر 10 ساعات في العالم. ولم يتم تسمية أي ساعة فاخرة أكثر من ساعة الملياردير من Jacob & Co. 

إنها بالتأكيد ترقى إلى مستوى تسميتها ، وهي مرصعة بـ 189 قيراطًا من ألماس Akosha - وهو قطع يهدف إلى جعل كل ماسة تبدو أكبر بنسبة 30٪ من الألماس القياسي المصنوع من الزمرد. ثم هناك الوجه الهيكلي حيث يمكنك رؤية حركة التوربيون المعقدة والمصنوعة يدويًا أثناء العمل ، والتي تتكون من 167 عنصرًا و 18 جوهرة.

تم دمج السوار والميناء بسلاسة ، وهما مصنوعان من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ، في حين أن الجوهرة النهائية المقطوعة بالورود على التاج هي الكرز الموجود في هذه الكعكة باهظة الثمن. لا عجب أن فلويد مايويذر قرر شرائه.


8 ساعة رولكس بول نيومان دايتونا بسعر 18.7 مليون دولار


اشتهر الممثل والحبيب بول نيومان بحبه للساعات الفاخرة ولأنه من محبي سيارات السباق المخلصين. ولهذا السبب ، عندما تم تكليفها بها في عام 1968 ، قامت زوجته جوان وودارد بنقش هذه الساعة بكلمات Drive Carently.

بقرصها الاستثنائي الأسود والكريمي وأسلوب فن الآرت ديكو الأنيق ، تجذب ساعة Paul Newman Rolex Daytona المرجع 6239 أكثر من هواة صناعة الساعات وأي شخص مهتم بتذكارات هوليوود على حدٍ سواء. 

استمر المزاد 12 دقيقة فقط قبل بيع الساعة عبر الهاتف لمن يدفع أعلى سعر. ليس من المستغرب حقًا ، نظرًا لأن رولكس ليست فقط شركة الساعات الأكثر شهرة في العالم ولكنها أيضًا واحدة من أشهر العلامات التجارية الفاخرة في الوجود. 

7 ساعة Patek Philippe Henry Graves Supercomplication بسعر 26 مليون دولار


صُنعت في الأصل عام 1933 لمصرفي أمريكي ثري باسم هنري جريفز ، واستغرقت ساعة الجيب الذهبية Patek Philippe 7 سنوات لتصميمها وبنائها. ، عندما كان على صناعة الساعات الاعتماد على الحرفيين بدلاً من حسابات أجهزة الكمبيوتر. 

واحدة من أغلى ساعات الجيب في العالم ، وتشمل مجموعة تعقيداتها الرائعة تقويمًا دائمًا ، ومكرر الدقائق مع Westminster Chimes ، وأوقات شروق وغروب الشمس ، ومخطط سماوي يعتمد على سماء الليل كما تبدو من منزل Graves في نيويورك. 

بعد حرب مزايدة استمرت 15 دقيقة بين بعض أفضل جامعي الساعات في العالم ، تم بيع هذه الساعة المعقدة إلى مزايد مجهول. إضافة حلم إلى مجموعة أي مروحة ساعة الجيب. 

 6 ساعة شوبارد 201 قيراط بسعر 25 مليون دولار


قد لا يكون هذا خفيًا ولكن هذه الساعة من شوبارد تدلي ببيان بكل تأكيد. مع 874 ماسة - ما مجموعه 201 قيراطًا - في مجموعة كاملة من الألوان المذهلة ، ربما تكون هذه الساعة التي تبلغ قيمتها 25 مليون دولار بمثابة أعظم إبداع صانع الساعات السويسري ، وهو المفضل لدى كل من المستمعين من الدرجة الأولى والملوك. 

ينجذب بعض الناس إلى الساعات الراقية لمهاراتهم الهندسية والتقنية. البعض الآخر يريد فقط بعض البريق. هذه الساعة من شوبارد ، مع الماس الوردي عيار 15 قيراطًا ، والماس الأزرق عيار 12 قيراطًا ، والألماس الأبيض عيار 11 قيراطًا - ربما تكون الأخيرة. ولكن إذا كنت تستطيع تحملها ، فلماذا لا؟ إنها مجرد مكافأة إضافية تحدث لتخبرنا بالوقت. وإذا لم يكن هذا الطراز بالذات مناسبًا لك ، 

5 ساعة Jaeger-LeCoultre Joaillerie 101 Manchette بسعر 26 مليون دولار

إذا قلنا لك أن العلامة التجارية من الدرجة الأولى Jaeger-LeCoultre قد صنعت هذه الساعة المعقدة كهدية لغير الملكة إليزابيث الثانية للاحتفال بالعام الستين من حكمها ، فسوف تعطيك فكرة عما يمكن توقعه. 

في الواقع ، من خلال شكلها الفريد تمامًا ، المصنوع من الذهب الأبيض والذي يتميز بسلسلة من الوصلات المصقولة والمرصعة بالماس ، بالإضافة إلى حركة مصغرة من عيار 101 (واحدة من أصغر الساعات في العالم) ، تستحق هذه الساعة أن يتم ارتداؤها في غرف القصور التاريخية ووظائف الدولة الحصرية. 


4 ساعة Breguet Grande Complication Marie Antoinette بسعر 30 مليون دولار



تقول الأسطورة أن هذه الساعة تم تكليفها في الأصل للملكة الفرنسية الشهيرة والمعجبين بأروع الأشياء في الحياة ، ماري أنطوانيت ، من قبل أحد عشاقها. استغرقت صياغة هذه القطعة الاستثنائية حوالي 40 عامًا وتم تنفيذها قبل اكتمال العمل - مما زاد من الرومانسية والغموض في هذه الساعة التاريخية. 

مغلف بالذهب ، يتضمن كل التعقيدات التي كانت موجودة في ذلك الوقت ، بما في ذلك التقويم الدائم ومقياس الحرارة. بعد أن تمت سرقتها في أواخر القرن العشرين ، أصبحت الساعة الآن مغلقة بأمان في متحف LA Mayer ولكنها متاحة للشراء لمن لديهم 30 مليون دولار. 


3 ساعة Patek Philippe Grandmaster Chime بسعر 31 مليون دولار

إذا كنت ستنفق 31 مليون دولار على ساعة ما ، فمن المكافأة أن تعرف أنك تحصل على اثنين مقابل سعر ساعة واحدة . تحتوي هذه الساعة على قرصين ، أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف. 

أغلى ساعة Patek تم بيعها على الإطلاق ، تتميز Grandmaster Chime بـ 20 تعقيدًا مختلفًا ، بما في ذلك خمسة أوضاع رنين مختلفة (ومن هنا جاءت تسميتها) ، بالإضافة إلى التنبيه الصوتي ومكرر التاريخ. كلا الميناءين من الأوبالين الأزرق مع أرقام مطلية بالذهب وألواح ميناء من الذهب الخالص عيار 18 قيراطًا. العلبة من الذهب الأبيض والحزام مصنوع من جلد التمساح الأزرق الداكن. 

2 ساعة Graff Diamonds The Fascination بسعر 40 مليون دولار

تحتل The Fascination المرتبة الثانية في قائمة أغلى الساعات في العالم ، وهي من عمل Graff Diamonds ، وهي علامة تجارية بريطانية للمجوهرات تشتهر باقتناء وتلميع بعض أشهر الماس في العالم . 

لا تعتبر The Fascination تحفة فنية في صناعة الساعات فحسب ، بل إنها أيضًا عرض فريد لإتقان الماس. بالتأكيد ، واحدة لمنح جميع الساعات النسائية الأخرى فرصة للحصول على أموالهم. 

تتكون هذه الساعة من 152.96 قيراطًا من الماس الأبيض وميناء من الماس على شكل كمثرى بوزن 38 قيراطًا في المنتصف ، ويمكن أيضًا ارتداؤه كحلقة. الساعة القابلة للتحويل تعني الضربة المزدوجة لباكتك - كل هذا المبلغ 40 مليون دولار .



1 أغلى ساعة بالعالم Graff Diamonds Hallucination بسعر 55 مليون دولار



أغلى ساعة صنعت على الإطلاق هي ابتكار آخر من Graff Diamonds Hallucination

 ، كما يوحي الاسم ، تخطف الأنفاس حقًا وخيالية ببراعة. يضم The Hallucination مجموعة متنوعة من 110 قيراطًا من الألماس الملون المختلف في مجموعة من القطع المختلفة ، والمرصعة في سوار من البلاتين ، ويضفي أحدث صيحات الموضة إلى عالم صناعة الساعات. بعيدًا عن ساعة تكتيكية بقدر ما يمكنك الحصول عليها ، يكاد يكون من السهل نسيان إمكانيات ضبط الوقت لهذه القطعة ولكن يوجد قرص صغير في وسط كل هذا البريق. مع السعر المرتفع المذهل البالغ 55 مليون دولار عندما تم الكشف عنه لأول مرة في Baselworld في عام 2014 ، كانت Hallucination تتويجًا لآلاف ساعات العمل من فريق من المصممين وعلماء الأحجار الكريمة والحرفيين الخبراء.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال