كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات لتحسين أداء الشبكة في نظام التشغيل Windows 10

يمكن أن تزدحم ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات لنظام التشغيل Windows 10 بمعلومات غير مفيدة بمرور الوقت. يمكن أن يؤدي تفريغ ذاكرة التخزين المؤقت إلى تحسين أدائك. إليك أيضًا بعض أوامر المكافأة التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك هناك.

لتحسين سرعة اتصالك بالإنترنت وأدائه ، يقوم Microsoft Windows 10 بتخزين معلومات دقة اسم المجال الحيوية في ملف مؤقت يُعرف باسم ذاكرة التخزين المؤقت DNS. في ظل الظروف العادية ، تساعدك ذاكرة التخزين المؤقت هذه في الوصول إلى وجهتك على الإنترنت بشكل أسرع عن طريق تجاوز الطلب إلى خادم DNS المستند إلى الإنترنت . عادة ما يعمل النظام بشكل جيد .



ومع ذلك ، بمرور الوقت ، يمكن أن تتلف ذاكرة التخزين المؤقت بمعلومات خاطئة تؤدي إلى إبطاء اتصال الشبكة عن غير قصد. يقوم Windows 10 بجمع المعلومات من ذاكرة التخزين المؤقت أولاً ، ويكتشف عنها تالفة ، ثم يقدم طلبًا إلى خادم DNS - مضيعة ملحوظة للوقت وتضر بأداء الشبكة.


يوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية مسح ملف Windows 10 DNS وإجراء بعض الصيانة الأساسية الأخرى حتى تتمكن شبكتك من إعادة إنشاء المعلومات التي تم التحقق منها وتحسين أداء الشبكة بمرور الوقت.

كيفية تحسين أداء الشبكة في نظام التشغيل Windows 10 عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات



أثناء استخدامك للإنترنت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 ، فإنك تنشئ معلومات في ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات (DNS) تساعد في سرعة التنقل بين مواقع الويب وفيما بينها. ومع ذلك ، تتغير مواقع الويب حتمًا بمرور الوقت مما قد يترك معلومات غير صالحة أو غير صحيحة أو غير مفهومة في ذاكرة التخزين المؤقت. يمكن أن يؤدي الفرز من خلال هذه الفوضى إلى إبطاء الوصول إلى الإنترنت وله تأثير ضار على أداء الشبكة.


من خلال مسح ذاكرة التخزين المؤقت لنظام التشغيل Windows 10 DNS ، يمكنك التخلص من الفوضى وإعادة إنشاء ذاكرة تخزين مؤقت أصلية للمعلومات الصالحة والمفيدة. أسهل طريقة لإنجاز هذه المهمة في Windows 10 هي من موجه الأوامر.


هناك عدة طرق للحصول على موجه الأوامر ، ولكن أسرع طريقة هي استخدام اختصار لوحة المفاتيح مفتاح Windows + R ثم كتابة "cmd". ولكن قد تحتاج إلى تشغيل موجه الأوامر باستخدام بيانات اعتماد على المستوى الإداري. في هذه الحالة ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر "ابدأ" وحدد إصدار "المسؤول" من موجه الأوامر . في كلتا الحالتين ، سترى شاشة مشابهة للشكل أ .

الشكل أ



في الموجه ، اكتب هذا الأمر ipconfig / flushdns واضغط على Enter

يجب أن يقوم موجه الأوامر بإرجاع رسالة تفيد بأن الأمر قد * اكتمل بنجاح * ، كما هو موضح في الشكل ب .



في البداية ، قد تلاحظ أن التنقل إلى مواقع الويب المألوفة يستغرق وقتًا أطول قليلاً ولكن تحلى بالصبر. نظرًا لإعادة تعبئة ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات بمعلومات صالحة ، يجب أن تتحسن سرعات اتصال الشبكة والإنترنت لديك — على الأقل حتى تمتلئ بالفوضى مرة أخرى.

نصائح صيانة الشبكة

نظرًا لأنك في موجه الأوامر وتعمل على أداء الشبكة ، فقد ترغب في إجراء بعض صيانة الشبكة الأساسية الأخرى .

في موجه الأوامر ، اكتب هذا الأمر: ipconfig / تجديد

سيؤدي هذا الأمر إلى إعادة تعيين عنوان IP الخاص بك مع جهاز التوجيه ويحتمل أن يحل مشكلات التكوين .

عندما يعود موجه الأوامر ، اكتب هذا الأمر: netsh winsock reset


سيقوم هذا الأمر بإعادة تعيين بروتوكولات Windows 10 Winsock. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص لمشاكل أداء الشبكة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بالشبكة بشكل مستمر لفترة طويلة. غالبًا ما تقوم Microsoft بتغيير بروتوكولات الأمان في برنامج Winsock الخاص بها أثناء التحديثات ومن المهم الحفاظ على تحديث اتصال الإنترنت الخاص بك. قد يتطلب هذا الأمر أيضًا إعادة تشغيل الكمبيوتر.

يمكن أن يؤدي استخدام هذه الأوامر الأساسية الثلاثة بشكل دوري كجزء من أداء الشبكة ونظام الصيانة إلى تحسين الأداء العام لاتصالات الإنترنت والشبكة بشكل ملحوظ. ومع ذلك ، بالنسبة للعديد من المستخدمين ، غالبًا ما يتم تجاهل هذه الأدوات البسيطة أو تجاهلها. لا تدع هذا يحدث لك.

2 تعليقات

أحدث أقدم

نموذج الاتصال