كيفية استخدام Google Meet ؟


في وقت قصير ، أصبح Google Meet أحد خيارات القيام بمؤتمرات الفيديو . بفضل سياسات العمل من المنزل والدروس عبر الإنترنت ، فهي تخدم ملايين المستخدمين كل يوم .
كيفية استخدام Google Meet؟

كانت تُعرف سابقًا باسم " Hangouts Meet " ، وقد عملت باستمرار على تحسين ميزاتها وتوسيعها للتنافس مع منصات مؤتمرات الفيديو الشائعة الأخرى مثل Zoom . في الوقت الحالي ، يوفر العديد من الميزات المفيدة مثل المكالمات الجماعية واسعة النطاق والتعليقات التوضيحية الحية وخلفيات الفيديو المخصصة وما إلى ذلك .

كل هذه التحسينات ، إلى جانب سمعة اسم " Google " ، سمحت لـ  Zoom-clone  بالظهور كحل مؤتمرات سريع النمو . إلى جانب الأفراد ، فإنه يلبي أيضًا المؤسسات بأكملها من خلال تقديم خدمات مصممة وفقًا لاحتياجاتهم .

على الرغم من أن خدمة مكالمات الفيديو مجانية ، إلا أنها تأتي أيضًا بنسخة مدفوعة لمن يريدون ميزات " متقدمة " . تتضمن هذه الميزات مكالمات فيديو أطول وأكبر ، واستطلاعات رأي ، وتسجيلات جلسة فيديو ، والمزيد .
كيفية استخدام Google Meet؟

إذا كنت تبحث عن تجربة Google Meet ، فاتبع الإرشادات الواردة أدناه . تأكد أيضًا من أنك قمت بالفعل بإنشاء حساب Google الخاص بك أو تسجيل الدخول إليه .

خطوات استخدام Google Meet

كيفية إنشاء جلسة فيديو عبر Google Meet ؟

 استخدام Google Meet على الكمبيوتر

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك .
  • انقر على زر القائمة (بجوار صورة ملفك الشخصي) وحدد Meet  ، أو انتقل إلى " apps.google.com/meet "
  • انقر على "اجتماع جديد" واختر ما إذا كنت تريد بدء جلسة على الفور ، أو جدولة موعدها لاحقًا ، أو إضافتها إلى تقويم Google .
  • تحديد "Create a meeting for later" سيمنحك رابطًا للجلسة التي يمكنك الاحتفاظ بها في وقت لاحق ، بينما النقر على "Start an instant meeting" سيبدأ الجلسة ثم يمنحك رابطًا قابلاً للمشاركة .
  • سيساعدك اختيار الخيار الثالث على إضافة حدث Google Meet إلى تقويم Google .
  • بمجرد زيارة الرابط ، امنح الكاميرا والميكروفون إمكانية الوصول عند مطالبتك بذلك. سيتم الآن بث الفيديو والصوت إلى المشاركين الآخرين في الجلسة.
  • استخدم عناصر التحكم الموضحة عند التقاطع لإدارة جلستك. أول زرين لتمكين / تعطيل الكاميرا أو الميكروفون. يتيح لك زر الوسط تقديم محتوى شاشتك. يتيح لك زر النقاط الثلاث الوصول إلى الخيارات. الزر الأحمر للخروج من مكالمة الفيديو.
كيفية استخدام Google Meet ؟

استخدام Google Meet على الجوال 


  • افتح تطبيق Meet وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  • اتبع من الخطوة 3 إلى الخطوة 5 كما هو مذكور في القسم السابق.
  • سترى ارتباطًا قابلاً للمشاركة يمكنك منحه للآخرين الذين يرغبون في الانضمام إلى الجلسة.
  • استخدم عناصر التحكم الموجودة في الجزء السفلي لإنهاء الاجتماع (الزر الأحمر) ، وقم بتمكين / تعطيل الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون (أزرار أيقونة الكاميرا والميكروفون) ، وانتقل إلى الخيارات (ثلاث نقاط). يقوم الزران الموجودان أعلى اليمين بالتبديل بين كاميرات هاتفك الذكي وتمكين / تعطيل صوت مكبر الصوت.

الانضمام الى جلسة فيديو على Google Meet ؟

الانضمام الى جلسة فيديو على Google Meet  باستعمال الكمبيوتر المحمول


اتبع الخطوتين 1 و 2 من القسم السابق.
أدخل رمز الدعوة في الحقل بجوار "New Meeting" واضغط على زر "Join".

انقر فوق "Join now" للانضمام إلى مكالمة الفيديو أو حدد "Present" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لمشاركة محتوى شاشتك.


4. امنح أذونات الكاميرا والميكروفون عند مطالبتك بذلك.

5. الرجوع إلى الخطوة 6 من القسم السابق للحصول على جوهر عناصر تحكم المستخدم.

الانضمام الى جلسة فيديو على Google Meet  باستعمال الجوال

افتح تطبيق Meet وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
انقر على "الانضمام برمز".
أدخل الرمز وانقر على "انضمام". إذا كنت ترغب في مشاركة محتوى شاشتك على الفور ، فحدد "مشاركة الشاشة" واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة .



إذن ، هذه هي أساسيات Google Meet . أنت الآن تعرف كيفية إنشاء جلسة أو الانضمام إليها ا كانت لديك أسئلة أخرى ، فقم بالتعليق أدناه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال