إذا كنت جديدًا في مجال تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي ، فربما تكون قد سمعت عن البحث عن الكلمات الرئيسية. إنه خبز وزبدة التسويق الرقمي وجزء أساسي من تحسين محركات البحث أو أي حملة تسويقية أخرى. يستخدم الأشخاص محركات البحث للعثور على المعلومات أو الحلول ذات الصلة لمشاكلهم. يستخدمون الكلمات الرئيسية لإخبار محرك البحث بما يجب العثور عليه وفقًا لهدفهم. ربما يكون البحث عن الكلمات الرئيسية عاملاً له أهمية قصوى في الحملات.
البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية البحث عن الكلمات أو العبارات أو مصطلحات البحث الشهيرة التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث. يقوم المسوقون بدمج هذه الكلمات الرئيسية في المحتوى لإظهارها في تصنيفات محرك البحث. تتضمن عملية البحث عن الكلمات الرئيسية موضوعًا يركز على مجموعة الكلمات الرئيسية التي تصنف المحتوى الخاص بك. أول شيء تحتاج إلى التركيز عليه هو مجموعة محددة من الكلمات الرئيسية تسمى الكلمات الرئيسية المستهدفة. إنه الجانب الأكثر أهمية في إنجاح حملة التسويق الرقمي.
جوهر التسويق الرقمي هو البحث عن الكلمات الرئيسية. يقوم المسوقون بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لاكتشاف الكلمات أو العبارات التي يكتبها المستخدمون في Google أو محركات البحث الأخرى. يذهب قدر كبير في فهم بحث الجمهور حيث تزيد الكلمات الرئيسية من التركيز على هدف البحث. يقوم المسوقون بإجراء أبحاث عن الكلمات الرئيسية باستخدام العديد من الأدوات التي تتيح لهم التعرف على أفضل مصطلحات البحث ذات الصلة وتعطي معلومات حول حجمها وصعوبة ذلك. يخبرنا حجم البحث عن مستوى إنشاء كلمة رئيسية معينة.
من ناحية أخرى ، تشير الصعوبة إلى صعوبة تصنيف هذه الكلمة الرئيسية مقابل المنافسين المختلفين. لذلك ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية هو الجزء الأكثر أهمية الذي يتم إجراؤه لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي. يؤدي تصنيف الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى حدوث أو كسر جهودك من أجل حملة ناجحة. البحث عن الكلمات الرئيسية له أسباب عديدة لتكون في طليعة حملات التسويق الرقمي. تشمل الأسباب ما يلي:
البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية مستمرة تعمل كنقطة انطلاق لأي حملة. تحتاج إلى التحقق من حالة التصنيف والمنافسة بشكل متكرر وإجراء التعديلات وفقًا لذلك. بعد أن تقوم بالبحث عن كلماتك الرئيسية ، قم بإنشاء محتوى حول هذه الكلمات الرئيسية. اجمع بين العديد من استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي من خلال كلماتك الرئيسية لترتيب أعلى وجلب حركة المرور.
الاعتبارات الأساسية للبحث عن الكلمات الرئيسية
أنواع : أهم نقطة أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية هي أنواع الكلمات الرئيسية الموجودة. الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات يتعين على المستخدمين كتابتها في محركات البحث للحصول على النتائج المرجوة. يستخدم معظمنا الكلمات الرئيسية كل يوم ، ولكن فهم الأنواع ضروري للبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة من حيث الأعمال. تشمل الأنواع:
هناك نقطة مهمة أخرى يجب مراعاتها وهي تحديد أهدافك قبل البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كان جذب المزيد من الزيارات هو هدفك وليس التحويل ، فاستخدم كلمات رئيسية مكونة من كلمة واحدة مثل " تحسين محركات البحث " أو "التسويق عبر محرك البحث ". استخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل إذا كنت تنوي تحويل المزيد. لا يمنحك تحديد هدفك نوع الكلمة الرئيسية التي تختارها فحسب ، بل يجعلك أيضًا موثوقًا للعملاء. يساعدك وجود هدف في تحديد نوع الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في المحتوى وموقع الويب الخاص بك.
بمجرد تحديد هدفك وتحديد نوع الكلمة الرئيسية المراد استخدامها ، فإن الجزء التالي هو اختيار أفضل أدوات التسويق عبر الإنترنت ؛ Google Keyword Planner وغيرهما يمنحك معلومات حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصناعة. يعطونك فكرة عن منافسيك ، حتى تتمكن من إجراء تحسينات واستهداف حركة مرور أفضل.
اختبر أدائك بعد تحديد أهدافك واختيار الأدوات الخاصة بك. حدد عددًا قليلاً من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري واختبر أدائها. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنك لست بحاجة إلى القيام بأي شيء آخر بمجرد بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك. يجب أن تعرف الكلمات الرئيسية ذات الترتيب الجيد وأيها يؤدي إلى حركة مرور أفضل. يؤدي إنشاء نظام تقييم يعتمد على الترتيب وحركة المرور والتحويل لكل كلمة رئيسية إلى تحديد أداء كل كلمة رئيسية.
ثق في تحليلاتك عندما يتعلق الأمر باختبار كلماتك الرئيسية وتتبعها. يمكن أن يوفر لك برنامج Google Analytics وأدوات إدارة المحتوى الأخرى تحليلاً للبيانات. اعرض هذه البيانات لتحديد أداء كل كلمة رئيسية وترتيبها. تخبرك التحليلات ما إذا كنت بحاجة إلى ترك الكلمات الرئيسية أو تحتاج إلى مزيد من التركيز على تحسينها. ثق دائمًا في التحليلات لتزويدك بالمعلومات الصحيحة للتخطيط للإجراء التالي.
1- تعرف على الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل في محركات البحث. يمنحك استخدام الأدوات المختلفة تحليلاً لتصنيفاتك ومنافسيك. بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها ، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بترتيبها للحصول على حركة مرور وتحويل أفضل.
II. النظر في تحليل المنافسين كجزء ضروري من البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. فكرة التسويق الرقمي هي أن تتفوق على منافسيك ، لذلك يجب أن تعرف موقعهم في SERP.
ثالثا. لا تتجاهل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية من Google. تمنحك أداة الإكمال التلقائي في بحث Google الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمها المستخدمون في الغالب للبحث. يمكنك استخدامها لتحويل حركة المرور وفقًا لذلك.
رابعا. فكر كعميل وافهم عملية الشراء للحصول على معلومات ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها.
تتضح أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية من حقيقة أن حملة التسويق الرقمي غير مكتملة. سواء كنت تركز على تحسين محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق المدفوع ، فأنت بحاجة إلى كلمات رئيسية لجذب العملاء وفقًا لاحتياجاتهم أو مطالبهم. قد يبدو البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا شاقًا في البداية ، لكنك ستجده سهلاً بمجرد فهم أساسياته. في النهاية ، فكر كعميل وابحث عن كلماتك الرئيسية وفقًا لنواياهم.
ما هو بحث الكلمات الرئيسية ؟
البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية البحث عن الكلمات أو العبارات أو مصطلحات البحث الشهيرة التي يكتبها الأشخاص في محركات البحث. يقوم المسوقون بدمج هذه الكلمات الرئيسية في المحتوى لإظهارها في تصنيفات محرك البحث. تتضمن عملية البحث عن الكلمات الرئيسية موضوعًا يركز على مجموعة الكلمات الرئيسية التي تصنف المحتوى الخاص بك. أول شيء تحتاج إلى التركيز عليه هو مجموعة محددة من الكلمات الرئيسية تسمى الكلمات الرئيسية المستهدفة. إنه الجانب الأكثر أهمية في إنجاح حملة التسويق الرقمي.
أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية
جوهر التسويق الرقمي هو البحث عن الكلمات الرئيسية. يقوم المسوقون بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لاكتشاف الكلمات أو العبارات التي يكتبها المستخدمون في Google أو محركات البحث الأخرى. يذهب قدر كبير في فهم بحث الجمهور حيث تزيد الكلمات الرئيسية من التركيز على هدف البحث. يقوم المسوقون بإجراء أبحاث عن الكلمات الرئيسية باستخدام العديد من الأدوات التي تتيح لهم التعرف على أفضل مصطلحات البحث ذات الصلة وتعطي معلومات حول حجمها وصعوبة ذلك. يخبرنا حجم البحث عن مستوى إنشاء كلمة رئيسية معينة.
من ناحية أخرى ، تشير الصعوبة إلى صعوبة تصنيف هذه الكلمة الرئيسية مقابل المنافسين المختلفين. لذلك ، يعد البحث عن الكلمات الرئيسية هو الجزء الأكثر أهمية الذي يتم إجراؤه لتحسين محركات البحث والتسويق الرقمي. يؤدي تصنيف الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى حدوث أو كسر جهودك من أجل حملة ناجحة. البحث عن الكلمات الرئيسية له أسباب عديدة لتكون في طليعة حملات التسويق الرقمي. تشمل الأسباب ما يلي:
- 1- تساعد معرفة الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك على فهم علامتك التجارية بسهولة. تكتسب معرفة أفضل بمنتجك أو تقديم الخدمة أو أي شيء تبيعه من خلال الكلمات الرئيسية المستهدفة.
- ثانيا . يمنحك البحث عن الكلمات الرئيسية معلومات حول عبارات البحث ذات الصلة بالصناعة والمنافسة والوقوف على محركات البحث.
- ثالثا . يخبرك البحث عن الكلمات الرئيسية بما يبحث عنه الأشخاص وليس ما تفترضه.
- رابعا . يصنف محرك البحث عملك على أساس الكلمات الرئيسية. يمنح البحث عن الكلمات الرئيسية برامج الزحف فرصة لترتيبك وفقًا لهدفك.
- 5. تحديد واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصناعة ، وجذب حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.
الاعتبارات الأساسية للبحث عن الكلمات الرئيسية
أنواع : أهم نقطة أثناء إجراء البحث عن الكلمات الرئيسية هي أنواع الكلمات الرئيسية الموجودة. الكلمات الرئيسية هي كلمات أو عبارات يتعين على المستخدمين كتابتها في محركات البحث للحصول على النتائج المرجوة. يستخدم معظمنا الكلمات الرئيسية كل يوم ، ولكن فهم الأنواع ضروري للبحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة من حيث الأعمال. تشمل الأنواع:
- - الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل : تصف هذه العبارات الموسعة والمحددة علامتك التجارية.
- . البيع الموجه: يستخدم الناس هذه الكلمات الرئيسية إذا كانوا يريدون شراء شيء ما. هم عادة لا يقودون حركة المرور ولكن لديهم تحويلات عالية.
- . حسب المنتج: عند البحث عن المنتجات أو الخدمات المتاحة ، يستخدم الباحثون هذه الكلمات الرئيسية. قد لا يشترون على الفور ولكنهم يعتزمون القيام بذلك في النهاية.
- رابعا. وصفية: توفر هذه الكلمات الرئيسية معلومات حول القيام بشيء ما .
2. تعريف الهدف
هناك نقطة مهمة أخرى يجب مراعاتها وهي تحديد أهدافك قبل البدء في البحث عن الكلمات الرئيسية. إذا كان جذب المزيد من الزيارات هو هدفك وليس التحويل ، فاستخدم كلمات رئيسية مكونة من كلمة واحدة مثل " تحسين محركات البحث " أو "التسويق عبر محرك البحث ". استخدم كلمات رئيسية طويلة الذيل إذا كنت تنوي تحويل المزيد. لا يمنحك تحديد هدفك نوع الكلمة الرئيسية التي تختارها فحسب ، بل يجعلك أيضًا موثوقًا للعملاء. يساعدك وجود هدف في تحديد نوع الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في المحتوى وموقع الويب الخاص بك.
3. اختر الأدوات الصحيحة
بمجرد تحديد هدفك وتحديد نوع الكلمة الرئيسية المراد استخدامها ، فإن الجزء التالي هو اختيار أفضل أدوات التسويق عبر الإنترنت ؛ Google Keyword Planner وغيرهما يمنحك معلومات حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصناعة. يعطونك فكرة عن منافسيك ، حتى تتمكن من إجراء تحسينات واستهداف حركة مرور أفضل.
4. اختبار الكلمات الرئيسية
اختبر أدائك بعد تحديد أهدافك واختيار الأدوات الخاصة بك. حدد عددًا قليلاً من الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري واختبر أدائها. من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنك لست بحاجة إلى القيام بأي شيء آخر بمجرد بدء تشغيل موقع الويب الخاص بك. يجب أن تعرف الكلمات الرئيسية ذات الترتيب الجيد وأيها يؤدي إلى حركة مرور أفضل. يؤدي إنشاء نظام تقييم يعتمد على الترتيب وحركة المرور والتحويل لكل كلمة رئيسية إلى تحديد أداء كل كلمة رئيسية.
5. ثق في التحليلات
ثق في تحليلاتك عندما يتعلق الأمر باختبار كلماتك الرئيسية وتتبعها. يمكن أن يوفر لك برنامج Google Analytics وأدوات إدارة المحتوى الأخرى تحليلاً للبيانات. اعرض هذه البيانات لتحديد أداء كل كلمة رئيسية وترتيبها. تخبرك التحليلات ما إذا كنت بحاجة إلى ترك الكلمات الرئيسية أو تحتاج إلى مزيد من التركيز على تحسينها. ثق دائمًا في التحليلات لتزويدك بالمعلومات الصحيحة للتخطيط للإجراء التالي.
نصائح لبحث أفضل عن الكلمات الرئيسية
1- تعرف على الكلمات الرئيسية التي قمت بترتيبها بالفعل في محركات البحث. يمنحك استخدام الأدوات المختلفة تحليلاً لتصنيفاتك ومنافسيك. بمجرد معرفة الكلمات الرئيسية التي تقوم بترتيبها ، يمكنك البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بترتيبها للحصول على حركة مرور وتحويل أفضل.
II. النظر في تحليل المنافسين كجزء ضروري من البحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك. فكرة التسويق الرقمي هي أن تتفوق على منافسيك ، لذلك يجب أن تعرف موقعهم في SERP.
ثالثا. لا تتجاهل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية من Google. تمنحك أداة الإكمال التلقائي في بحث Google الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي يستخدمها المستخدمون في الغالب للبحث. يمكنك استخدامها لتحويل حركة المرور وفقًا لذلك.
رابعا. فكر كعميل وافهم عملية الشراء للحصول على معلومات ذات صلة بالكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها.
كلمة أخيرة
تتضح أهمية البحث عن الكلمات الرئيسية من حقيقة أن حملة التسويق الرقمي غير مكتملة. سواء كنت تركز على تحسين محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق المدفوع ، فأنت بحاجة إلى كلمات رئيسية لجذب العملاء وفقًا لاحتياجاتهم أو مطالبهم. قد يبدو البحث عن الكلمات الرئيسية أمرًا شاقًا في البداية ، لكنك ستجده سهلاً بمجرد فهم أساسياته. في النهاية ، فكر كعميل وابحث عن كلماتك الرئيسية وفقًا لنواياهم.
التصنيف :
شروحات تقنية
مقالة جيدة شكرا
ردحذفشكرا على مرورك العطر
حذف