Meta Marks : كيف تؤثر Google Meta Tag على تحسين محركات البحث
Meta Tag Definition : ما هي Meta Tags ؟
العلامات الوصفية هي أجزاء من الرسائل تشرح محتوى الويب للصفحة ؛ لا تظهر العلامات الوصفية على صفحة الويب نفسها ، ولكن فقط في رمز مورد الصفحة.
Meta Marks هي في الأساس واصفات محتوى قليلة تساعد في إخبار محركات البحث بما يجب أن تفعله
الاختلاف الوحيد بين العلامات التي يمكنك رؤيتها (على مدونة ، حالة) بالإضافة إلى العلامات التي لا يمكنك رؤيتها هو المنطقة: العلامات الوصفية موجودة فقط في HTML ، بشكل عام في "رأس" صفحة الويب ، وبالتالي فهي ملحوظة فقط إلى محرك بحث على الإنترنت (وكذلك الأفراد الذين يفهمون أين يبحثون).
تمثل "البيانات الوصفية" "البيانات الوصفية" ، وهي نوع البيانات التي تقدمها هذه العلامات - معلومات تتعلق بالبيانات الموجودة على صفحتك.
هل تساعد Meta Tag في تحسين محركات البحث ؟
نعم ، إنهم يفعلون ذلك ، ولكن ليس كل واحد منهم وكذلك ليس كلهم في الوقت الحالي. من بين أهداف صفحة الويب هذه توضيح العلامات الوصفية التي يمكن أن تساعد في مواقع مُحسنات محركات البحث الخاصة بك والتي غالبًا ما تكون غير صالحة للاستخدام. (انظر تعرف على العلامات الوصفية الخاصة بك أدناه).
اكتشف الكلمات الرئيسية لجعل علامات التعريف الخاصة بك مفيدة مع جهاز الكلمات الرئيسية المجاني الخاص بنا.
- إذا كنت ترغب في معرفة ما إذا كانت صفحة الويب المعروضة تستخدم العلامات الوصفية ، فما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على صفحة الويب واختيار "Sight Page Resource".
- سيتم فتح علامة تبويب جديدة تمامًا في Chrome (في Firefox ، ستكون نافذة رئيسية منبثقة). المكون في الجزء العلوي ، أو "رأس" الصفحة ، هو المكان الذي ستكون فيه العلامات الوصفية بالتأكيد.
ستبدو Meta Tag في HTML بالتأكيد شيئًا مثل هذا :
///
<meta content='كلمات مفتاحيو' name='keywords'/>
<!-- Required -->
<meta content='معرف تطبيق الفيس' property='fb:app_id'/>
<meta content='معرف صفحة الفيس' property='fb:page_id'/>
<b:if cond='data:view.isSingleItem'>
<meta content='رابط الصفحة العامة' property='article:author'/>
<meta content='رابط الصفحة الشخصية' property='article:publisher'/>
<meta content='رابط الصفحة العامة' property='fb:pages'/>
<meta content='معرف تويتر' name='twitter:site'/>
<meta content='@اسم تويتر' name='twitter:creator'/>
<meta content='مدينتك' property='business:contact_data:locality'/>
<meta content='مقدمة دولتك' property='business:contact_data:postal_code'/>
<meta content='دولتك' property='business:contact_data:country_name'/>
<meta content='ايميلك' property='business:contact_data:email'/>
<meta content='رابط موقعك الرسمي' property='business:contact_data:website'/>
</b:if>
///
تعرف على Meta Tag الخاصة بك
هناك أربعة أنواع مهمة من العلامات الوصفية تستحق المعرفة عنها وسنتحدث عنها جميعًا هنا. بعضها ليس مفيدًا كما كان في أقرب وقت. يستحق البعض الآخر الاستخدام بشكل متكرر ، ومن المؤكد أيضًا أنه من المحتمل جدًا أن يعزز حركة المرور على الويب من خلال السماح لـ Google بمعرفة من أنت وماذا تقدم. (يوجد أكثر من 4 أنواع من العلامات الوصفية ، لكن بعضها أقل شيوعًا أو مناسبًا للإعلان عبر الإنترنت).
الأنواع الأربعة التي سنتحدث عنها هنا هي:
- Meta Search Phrases Associate : مجموعة من عبارات الكلمات الرئيسية التي تعتبرها مناسبة لصفحة الويب المعنية.
- Title Tag : هذا هو النص الذي ستراه في SERP وكذلك في الجزء العلوي من متصفح الإنترنت الخاص بك. ترى محركات البحث على الإنترنت هذا النص على أنه "عنوان" لصفحة الويب الخاصة بك.
- جودة وصف التعريف: ملخص موجز لصفحة الويب.
- Meta Robots Connect : إشارة إلى برامج الزحف لمحركات البحث (الروبوتات أو "برامج الزحف") لمعرفة ما يجب أن ينتهي به الأمر بصفحة الويب.
Meta Keywords Attribute
عبارات Meta Keyword هي مثال للعلامة الوصفية التي لا تجعل الكثير لاستخدامها في الوقت الحاضر. قبل سنوات ، ربما كانت علامات الكلمات الرئيسية الوصفية مفيدة ، لكنها لم تعد كذلك.
ضع في اعتبارك العودة في مرحلة ما قبل المدرسة وأيضًا عندما قدم لك معلمك نظرة صارمة كما قال "إذا لم تتمكن من الإقلاع عن استخدام أقلام التلوين هذه أثناء الدردشة ، فمن المرجح أن آخذها بعيدًا عنك" لأنك لم تنتبه حقًا وأيضًا لصدمتك ، تم إزالتها بلا شك؟ هذا هو نوع ما أنهى Google بعبارات البحث الوصفية.
قبل سنوات ، كان المسوقون عبر الإنترنت المتحمسون لمشاهدة الصفحات يدرجون بالتأكيد عبارات رئيسية غير مرتبطة تمامًا بصفحاتهم مباشرة في التعليمات البرمجية الخاصة بهم في محاولة لقرصنة حركة مرور الويب من صفحات الويب البارزة الإضافية ، تلك التي كانت في الواقع لها علاقة بـ Lindsay Lohan ، أو أي شخص آخر كانت تتجه حينها. كان هذا يُعرف باسم "المساحة المتروكة للكلمات الرئيسية". لقد أدركت Google في وقت ما هذا الأمر وقررت أيضًا في النهاية خفض قيمة الأداة. في هذه الأيام ، لا تستخدم Google عبارات metasearch في صيغة التصنيف الخاصة بها على الإطلاق ، لأنه من السهل جدًا إساءة استخدامها.
من ناحية أخرى ، تعد علامات العنوان الأكثر أهمية من بين جميع العلامات الوصفية التي تم الحديث عنها أدناه. هذه العلامات لها تأثير حقيقي على تصنيفات البحث ، وربما بشكل ملحوظ أيضًا ، هي العلامات الوحيدة التي سنتحدث عنها أدناه والتي تكون مرئية للفرد العادي. ستحدد مكانهم في صفحة نتائج البحث
مثال علامة العنوان الوصفية في SERP
يعد هذا ذا قيمة خاصة إذا كنت تنوي تقديم عنوان أساسي للصفحة الأولى للعميل ، ولكنك ترغب في توضيح أو تبسيط تلك التفاصيل لأهداف تحسين محرك البحث وأيضًا للفرد الذي يتهرب من العديد من علامات التبويب على سطح المكتب.
خاصية ملخص التعريف
الوصف التعريفي عبارة عن علامة وصفية مفيدة ، حيث إنها توضح لمحركات البحث على الإنترنت وكذلك (أحيانًا) الباحثين أنفسهم ما تدور حوله صفحة الويب الخاصة بك. لنفترض أنك كنت تبحث على Google عن عبارة "عبارات البحث التلوي" على سبيل المثال. قد تواجه النتائج التالية:.
من المهم جدًا أن تضع في اعتبارك أن علامة الوصف التعريفي لن تظهر باستمرار في نتائج بحث Google (غالبًا ما تختار Google القليل من الرسائل من الصفحة نفسها) ولكنها تخدم بوسائل أخرى مختلفة. ذكرت Google أيضًا أن عبارات الكلمات الرئيسية في الأوصاف التعريفية لن تؤثر على تصنيفاتك. ومع ذلك ، يمكن أن تغري علامة الملخص الوصفية الجذابة الباحثين للنقر عبر SERP إلى موقعك ، خاصةً إذا كان الملخص يتضمن الكلمات الرئيسية التي كانوا يبحثون عنها. ويمكن أن يؤدي سعر النقر إلى الظهور القوي من SERP إلى تحسين تصنيفاتك بشكل غير مباشر.
أسباب Google غامضة إلى حد ما ، ومع ذلك فإن أنشطتها تتحدث بصوت عالٍ: لم تعد الكلمات الرئيسية الوصفية تواجه مشكلة كبيرة بعد الآن ، ولكن الملخصات الوصفية تفعل ذلك بالتأكيد.
ربط الروبوتات ميتا
باستخدام هذه السمة ، تقوم بإعلام محركات البحث بما يجب فعله بصفحاتك :.
- index/index : يخبر هذا المحركات ما إذا كان سيتم الكشف عن صفحتك على صفحة نتائج البحث أو غير ذلك.
- follow/nofollow : هذا يخبر المحركات بما يجب فعله مع روابط الويب على صفحات الويب الخاصة بك: ما إذا كان يجب أن يثقوا وكذلك "يلتزموا" بروابط الويب الخاصة بك إلى صفحة الويب التالية أو غير ذلك.
إذا ما هو التالي ؟
لقد تحدثنا عن الطرق التي يمكن أن يكون للعلامات الوصفية من خلالها تأثير حقيقي حقًا على الإعلان والتسويق عبر محرك البحث على الإنترنت. في الخلاصة:
- يمكن أن تؤثر علامة العنوان وحدها على مواقع محرك البحث الخاص بك.
- قد تحث العلامات الوصفية العملاء على رؤية موقع الويب الخاص بك.
- قد يعمل الوصف التعريفي "كرسالة إعلان عضوية".
- يتم إهمال الكلمات الرئيسية الوصفية من قبل معظم محركات البحث.
استخدام التعريفات التعريفية لـ SEO & Search Engine Advertising
ليس من الصعب تنفيذ العلامات الوصفية بنفسك - فأنت لا تحتاج حقًا إلى مطور ، فقط بعض الخبرة في استخدام HTML. يمكن أن يساعدك WordStream في اكتشاف الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية للاستخدام في العلامات الوصفية لموقع الويب الخاص بك - جرب أداة الكلمات الرئيسية المجانية الخاصة بنا.