كيفة ربح المال من TikTok ؟

  هل تعلم أن المستخدمين يقضون ما يقرب من 52 دقيقة يوميًا على TikTok ؟ هذا كثير جدًا مقارنةً بأكثر من 40 دقيقة قضاها على Youtube و 53 دقيقة قضاها على Instagram. 

أعرف ما تفكر فيه: هذا يجعل TikTok منصة شرعية أخرى لكسب أموال إضافية . إذا مررت بالأرقام السنوية التي يصنعها المؤثرون مثل Jacob Sartorious أو Charli D'Amelio أو The Stokes Twins ، فقد تتساءل عن كيفية كسب المال على TikTok بنفسك. 
هناك العديد من الطرق لكسب المال على TikTok ، لكنها ليست قطعة من الكعكة. لا تثبط عزيمتك رغم ذلك.
لقد قمت بتجميع هذا الدليل مع جميع المعلومات التي تحتاجها لكسب المال على TikTok. 
دعنا نتعمق!

كيف يعمل TikTok

قبل أن تفكر في جني الأموال من التطبيق ، ستحتاج إلى معرفة كيفية عمل TikTok وما يلزم لتكون مؤثرًا على TikTok. 
تم إنشاء التطبيق مرة أخرى في عام 2017 ، وبعد دمجه مع Musical.ly ، اكتسب شعبية هائلة. حتى الآن ، يضم TikTok ما يقرب من 800 مليون مستخدم وهو التطبيق الأكثر تنزيلًا على متجر Google Play. 
سبب شهرتها المجنونة واضح. تتيح لك المنصة أن تصبح منشئ محتوى من خلال نشر مقاطع فيديو عن فنك ، سواء كان ذلك غناءًا أو رقصًا أو كوميديا ​​أو حتى تمثيلًا. يمكن لـ TikTokers طرح مواهبهم ليراها العالم. 
للبدء ، سيتعين عليك تنزيل التطبيق وإنشاء محتوى يستحق المشاهدة . بصراحة ، لا يوجد طريق مختصر آخر إذا كنت ترغب في الحصول على أموال على TikTok. أيضًا ، على عكس YouTube ، لا يوجد خيار على TikTok لاستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك.
إذا كان المحتوى الخاص بك صحيحًا ، فيمكنك الحصول على رعاية وشراكات مدفوعة مع العلامات التجارية وتجار التجزئة المعروفين. 
لا يزال ، يبدو محيرا؟ قبل أن أبدأ بالدليل التفصيلي ، إليك إجابات لبعض الأسئلة الأكثر شيوعًا المتعلقة بـ TikTok. 

هل يدفع TikTok المال مقابل مقاطع الفيديو ؟ 

لا تدفع TikTok المال مقابل مقاطع الفيديو ، كما يفعل YouTube. كما ترى ، بينما يمكن لمستخدمي Youtube تحميل مقاطع فيديو بأي مدة ، فإن TikTok يسمح فقط بالتحميلات في غضون فترة زمنية محددة. 
لذلك لا توجد مساحة كبيرة لملئها بالإعلانات. إذا فكر المستخدمون في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو ، فسيصبح المشاهدون أقل اهتمامًا ، وقد تفقد مقاطع الفيديو سحرها أيضًا. 
ومع ذلك ، إذا قمت بتحميل محتوى يحبه الناس وأصبحت مؤثرًا شرعيًا ، فيمكنك الحصول على عروض من العلامات التجارية ووكالات الإعلان للحصول على رعاية مدفوعة. على أي حال ، لن تحصل على المال مباشرة من TikTok. 
ما مقدار الاستثمار الأولي الذي أحتاج إلى وضعه؟ 
البدء في TikTok لا يتطلب أي استثمار في البداية. كل ما عليك فعله هو تنزيل التطبيق والبدء في نشر مقاطع الفيديو من النوع المفضل لديك. 
لا يسعك إلا أن تتساءل كيف تمكن نجوم TikTok مثل رياز علي ولورين جراي من إنشاء مقاطع فيديو احترافية عالية الجودة. تكمن الإجابة في أدوات TikTok عالية التقنية التي يستخدمونها لجعل مقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها 15 ثانية خالية من العيوب. 
عندما تبدأ في الحصول على متابعين على التطبيق ، يمكنك شراء منتجات معينة تزيد من جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك وتجعلها جذابة. تتضمن هذه المنتجات مصابيح سيلفي مناسبة لتحسين جودة الصورة وحوامل ثلاثية القوائم لتثبيت جهازك أثناء التصوير. 
لا تساعدك هذه الأدوات فقط على تحسين تنوع المحتوى الخاص بك ، بل تجعل التصوير أسهل بالنسبة لك أيضًا. انه وضع فوز.

كم عدد الإعجابات على TikTok هل أحتاج إلى البدء في جني الأموال؟ 

لا يوجد رقم محدد فيما يتعلق بعدد الإعجابات التي تحتاجها لبدء جني الأموال على TikTok. لكسب مبلغ كبير من رعاية العلامة التجارية ، قد تحتاج على الأقل إلى مليون إعجاب لمقاطع الفيديو الخاصة بك. 
ومع ذلك ، هذا ليس رقمًا ثابتًا. تحكم بعض العلامات التجارية المحتوى وفقًا للجمهور الذي يشارك فيه والتعليقات التي يتلقاها. لذلك إذا كنت متسقًا في الجودة ، فهناك فرصة جيدة للبدء في الحصول على أموال على TikTok. 

كم يربح المؤثرون على TikTok ؟ 

إذا كنت من مستخدمي TikTok العاديين وتتبع الحسابات الشائعة التي تجذب جمهورًا واسعًا من جميع أنحاء العالم ، فلا يسعك إلا أن تتساءل عن مقدار ما يحققه TikTokers.
مع ازدياد عدد الزيارات كل يوم يمر ، تضع وكالات الإعلان أعينها على ملايين المشاهدين الملتصقين بالتطبيق. بطبيعة الحال ، هم على استعداد لدفع الكثير للجمهور ، مما يؤدي إلى أرقام مذهلة تم إنشاؤها بواسطة TikTokers المشهورين. فيما يلي قائمة بأسماء TikTokers الشهيرة وأرباحهم السنوية المقدرة لإعطائك نظرة ثاقبة. 
  • Charli D 'Amelio - 48000 دولار / بوست
  • لورين جراي - 42000 دولار / بوست
  • زاك كينج - 41000 دولار / بوست
  • ريال علي - 35 ألف دولار أمريكي للبريد
  • Baby Ariel - 32000 دولار / بعد
والقائمة تطول. هذا لا يعني أنك ستبدأ في كسب دولارات كبيرة على الفور. ولكن إذا اتبعت المسار الصحيح ، فإن التطبيق لديه القدرة على مساعدتك في كسب أموال جيدة. 
الآن بعد أن حصلت على إجابات لجميع أسئلتك الأساسية حول الكسب على TikTok ، فأنت على الأرجح مستعد للدخول في عربة النقل بنفسك. 
إليك دليلنا الكامل حول كيفية كسب المال على TikTok لتبدأ على الفور. 

كسب المال على TikTok : الدليل النهائي خطوة بخطوة

كسب المال على TikTok ليس بالضبط لعبة أطفال. يجب أن تعمل على المحتوى الخاص بك وتهدف حقًا إلى الترفيه عن الأشخاص قبل أن تتمكن من الحصول على أموال على TikTok. 
لقد اشتققت الخطوات التالية من استراتيجيات TikTok للمؤثرين المشهورين لمساعدتك في رسم خطتك. 

الخطوة 1 - قم بإنشاء ملف التعريف الخاص بك

تأكد من أن ملف تعريف TikTok الخاص بك فريد من نوعه ويبرز أمام الجماهير. تذكر أنك أصبحت جزءًا من 800 مليون مستخدم.
هذا هو السبب في أن إنشاء هوية لنفسك يمكن أن يكون تحديًا. 
ركز على المحتوى الذي ستقوم بتحميله وكن مبدعًا. ابحث عن الموضوعات الشائعة على التطبيق وقم بموازنة خياراتك لإنشاء ملف تعريف جذاب. 

الخطوة 2 - إجراء بحث شامل عن وسائل التواصل الاجتماعي

إذا كنت تهدف إلى الربح من حساب TikTok الخاص بك ، فتأكد من أنك على المسار الصحيح من البداية. بمجرد اختيارك لمجال تخصصك ، تابع ما هو شائع. 
على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتحميل مقاطع فيديو ترقص أو تغني على TikTok ، فاستخدم الأغاني الرائجة والشائعة بين المستخدمين. قم بتضمين منصات وسائط اجتماعية أخرى مثل YouTube و Instagram في حلقة البحث الخاصة بك لاستهداف جمهورك بشكل فعال.
أيضًا ، لا تنسخ مستخدمي TikTok الآخرين وتأكد من أن المحتوى الخاص بك يتمتع بشعور فردي. 

الخطوة 3 - اربط حسابك على YouTube و Instagram

بمجرد إنشاء حساب TikTok الخاص بك وبناء هويتك الشخصية على النظام الأساسي ، فقد حان الوقت للوصول إلى الأنظمة الأساسية الأخرى. يمكنك القيام بذلك عن طريق ربط حساب TikTok الخاص بك بـ YouTube و Instagram. 
يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق تحرير ملف التعريف الخاص بك على TikTok. سيسمح لك بتوسيع نطاق وصولك إلى الأشخاص الذين ليسوا على دراية بـ TikTok وزيادة قاعدة المشاهدين الخاصة بك. 

الخطوة 4 - زيادة المحتوى الخاص بك لزيادة تفاعل المشاهد

الصيغة بسيطة. كلما زاد عدد الزيارات التي يحصل عليها المحتوى الخاص بك ، زادت فرصك في الحصول على رعايات وشراكات مدفوعة. لهذا السبب يجب أن ينصب تركيزك الأساسي على زيادة حركة المرور العضوية على صفحتك. 
بادئ ذي بدء ، لا تساوم على الجودة. محتوى الجودة المتسق هو المفتاح للحفاظ على عودة جمهورك. 
وبالمثل ، استخدم علامات التصنيف المناسبة لجعل مشاركاتك مرئية للجمهور المهتم. 
إلى جانب ذلك ، تعد جودة الصورة والصوت مهمة أيضًا. دعونا نواجه الأمر ، لا أحد يريد مشاهدة مقاطع فيديو ضبابية بصوت غير مسموع.

استثمر في عدسة كاميرا عالية الجودة لهاتفك إلى جانب نظام ميكروفون فعال لتسجيل مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها.
بهذه الطريقة ، سيركز الأشخاص على المحتوى الخاص بك بدلاً من تشتيت انتباههم عن طريق تسجيل الأخطاء.

الخطوة 5 - رعاية العلامة التجارية للأرض

إذا كنت تعمل باهتمام على الخطوات المذكورة أعلاه ، فستحصل على عدد مناسب من المتابعين في شهور. في هذه المرحلة ، ستبدأ في التواصل مع العلامات التجارية والشركات لعرض منتجاتها. 
أفضل طريقة للمضي قدمًا هي إنشاء محتوى مثير حول المنتج لا يضر بمشاركة المستخدم. إذا لم يكن المحتوى الخاص بك مثيرًا للإعجاب ومليئًا بالعروض الترويجية غير الضرورية ، فلن يهتم الجمهور بمقاطع الفيديو الخاصة بك. 
تأكد من إنشاء محتوى متوازن حتى تتمكن من تحقيق دخل ثابت على التطبيق. 
وهذا كل شيء. بمجرد وصولك إلى هذه النقطة ، يمكنك بسهولة توسيع خيارات الربح الخاصة بك على النظام الأساسي وزيادة شعبيتك. 
فيما يلي بعض الأفكار التي يستخدمها كبار المؤثرين في TikTok لكسب المال اليوم.
تحقق من التفاصيل لمعرفة أي منها يناسب أهدافك المهنية. 

أفكار TikTok Side Hustle لكسب أموال إضافية

يجب عليك إنشاء محتوى قيم ودمجه مع استراتيجيات مفيدة لتوليد الدخل من خلال مشاركاتك. 
في حين أن أيا من هذه الخيارات لا يأتي مع ضمان فعالية بنسبة 100٪ ، فمن المحتمل أن تعمل من أجلك إذا ركزت على خلق قيمة لمشاهديك. ضع الاتجاهات في اعتبارك وفكر خارج الصندوق لإنشاء محتوى فريد وجذاب . 
فيما يلي بعض الاقتراحات التي يمكنك تجربتها لبدء الكسب على TikTok:

كن مؤثرًا

تمامًا مثل Facebook و YouTube ، كلما زادت نسبة المشاهدة على TikTok ، زاد الاهتمام الذي ستحصل عليه من العلامات التجارية والجهات الراعية. 
الحيلة هي معرفة ما يريد الجمهور مشاهدته وبناء إستراتيجية المحتوى الخاصة بك وفقًا لذلك. بمجرد اكتشاف هذا الشعار ، ستحصل على الكثير من الإعجابات والتعليقات على مشاركاتك. 
بغض النظر عما يقوله الجميع ، إذا كنت تهدف إلى الربح من TikTok ، فإن عدد الإعجابات والمتابعين يعني الكثير. تجعلك الأرقام مرئيًا للعلامات التجارية التي يمكنها بدورها أن تدفع لك مقابل تأثيرك. 
إلى جانب ذلك ، فإن العلامات التجارية التي تقدم منتجات ذات صلة بالمحتوى الخاص بك أو يستخدمها متابعيك هي الأكثر احتمالية للتواصل معك على سبيل المثال ، إذا كانت قاعدة مشاهديك تتكون من فتيات مراهقات ، فستطلب منك العلامات التجارية التي لها نفس الجمهور المستهدف الترويج لمنتجاتها. 
لإنشاء حملة تسويقية فعالة ، يجب أن يتوافق صوتك كمؤثر مع هوية العلامة التجارية.
سيتعين عليك تصوير المنتج بطريقة تجعل المشاهدين يرغبون في استخدامه. هذه هي الطريقة الوحيدة التي ستعمل بها إستراتيجيتك التسويقية. 
تأكد من أنك لا تبحث عن علامات تجارية غير كفؤة. هذا لأنه في حالة فشل المنتج ، ستفشل سمعتك معه.
ولكن إذا اخترت بشكل صحيح وعملت شراكتك ، فكل ما عليك فعله هو دمج المنتج بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك. 

تسويق مشاريعك

هناك طريق آخر يمكنك اتباعه للاستفادة من شعبية TikTok الخاصة بك. يمكنك بيع منتجاتك أو سلعك أو خدماتك مباشرة إلى مشاهديك.
يجب أن تكون قد لاحظت كيف يصنع المؤثرون البارزون سلعًا مخصصة لمعجبيهم. وتشمل هذه الأشياء ذات الاستخدام اليومي مثل القمصان والمجوهرات والقبعات والعصابات وغيرها. يمكن لـ TikTokers الذين لديهم معجبون متشددون في جميع أنحاء العالم كسب أموال جيدة من خلال البضائع الترويجية المخصصة. 
علاوة على ذلك ، يمكنك الإعلان عن منتجاتك وخدماتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تنشر مقاطع فيديو لفن الخط ، فيمكنك الحصول على أموال لإنشاء عمل فني لمشاهديك. 
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا قائمًا ، فيمكنك الإعلان عنه على TikTok. أولاً ، اهدف إلى إنشاء محتوى يجذب جمهورك المستهدف. بعد ذلك ، قم بتضمين منتجاتك بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك. 
ومع ذلك ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يبدو كإعلان ، وإلا ستفقد اهتمام المشاهد.
كلما اكتسبت شعبية ، يمكنك تقديم كوبونات الخصم وتنظيم الهدايا لجذب المزيد من الأشخاص نحو متجرك عبر الإنترنت. 

بث مباشر

يعد البث المباشر طريقة رائعة لمنشئي المحتوى لتحقيق دخل على TikTok. هذه العملية مفيدة بشكل أساسي للمبدعين من صناعة الموسيقى والتمثيل. 
يعمل بهذه الطريقة : يتيح TikTok للمشاهدين تقديم نصائح لمنشئي المحتوى الذين يقدرونهم حقًا. يشتري المستخدمون عملات معدنية على TikTok من خلال خيارات الشراء داخل التطبيق ويدفعون لمنشئي المحتوى باستخدام هذه القطع النقدية. 
بمجرد السداد ، تحتفظ TikTok بحوالي 20٪ لنفسها ، وتوزع الـ 80٪ الأخرى على المنشئ. إذا كان لديك عدد كبير من المشاهدين في البث المباشر ، فيمكنك جني أموال نقدية في كل مرة يتم بثها مباشرةً. 
يمكنك تسويق جلسة البث المباشر مسبقًا من خلال مشاركاتك للوصول إلى جمهورك. كلما زادت نسبة المشاهدة التي تولدها جلسات البث المباشر ، زاد الاهتمام الذي ستحصل عليه من العلامات التجارية والجهات الراعية. 

عبر الترقيات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

كما ذكرنا من قبل ، يمكنك تعزيز محتوى TikTok الخاص بك من خلال الوصول إلى جماهير منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. يتيح لك TikTok ربط حسابك بـ YouTube و Instagram.بهذه الطريقة ، يمكن للأشخاص الذين لا يستخدمون TikTok مشاهدة المحتوى الخاص بك أيضًا. 
ومع ذلك ، للتأكد من الترويج المتبادل للمحتوى الخاص بك بشكل فعال ، ستحتاج إلى اتباع بعض الإرشادات. بادئ ذي بدء ، حافظ على الاتساق على جميع المنصات. يجب أن يكون لديك نفس المقابض على كل شبكة حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك بسهولة. 
بالإضافة إلى ذلك ، حافظ على ملفات التعريف الخاصة بك محدثة على جميع الشبكات الخاصة بك. أيضًا ، اعمل على تحميل محتوى مثير على جميع الأنظمة الأساسية للحفاظ على تفاعل جمهورك. 
يمكنك أيضًا توفير روابط لمنصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك في نهاية مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك حتى يتمكن المشاهدون من العثور بسهولة على المحتوى الخاص بك. 

تطوير الحسابات المؤثرة وبيعها

نعم ، هناك سوق واسع عبر الإنترنت لحسابات TikTok المنشأة. إذا كنت شخصًا قام باختراق رمز تفاعل المستخدم على التطبيق ، فيمكنك استخدام مهارتك للربح على TikTok. 
ابدأ باختيار مكان مناسب لحسابك. بمجرد إنشاء قاعدة كبيرة من المشاهدين المهتمين بالمكانة المتخصصة ، يمكنك بيع الحساب إلى علامة تجارية من نفس المكانة المتخصصة.
ستستفيد العلامة التجارية من خلال الإعلان عن منتجاتها على الحساب وتدفع لك مقابل الزيادة في مبيعاتها. 

كن مستشارًا لـ TikTok

إذا اخترت أن تصبح مستشارًا لـ TikTok ، فسوف تنصح العلامات التجارية والشركات حول كيفية الحصول على متابعين ومشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
أيضًا ، يمكنك تقديم توصيات للمبدعين لتعزيز مواهبهم ويصبحوا مشهورين على المنصة. 
تشمل الاستشارات كل شيء بدءًا من تعزيز الإستراتيجية العامة وزيادة ظهور المنشورات ومساعدة الآخرين على فهم عادات المشاهدين. 
في المقابل ، ستفرض رسومًا على هؤلاء المبدعين والعلامات التجارية الطموحين مقابل خدماتك.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت هذه الحسابات تحصل على رعاية أو صفقات شراكة ، فيمكنك المطالبة بقطع من أرباحها كمستشار لها. 

خلاصة الكلام 

عند الوصول إلى نهاية دليلنا ، إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك كسب المال على TikTok ، فبالتأكيد يمكنك ذلك. مثل أي محاولة أخرى لكسب المال ، يتطلب كسب المال على TikTok التفاني والعمل الجاد والاتساق والقليل من الحظ. 
كمبتدئ ، يمكنك البدء باتباع دليلنا خطوة بخطوة لإنشاء معجب TikTok يتبعه بنفسك. بعد وصولك إلى نسبة المشاهدة المطلوبة لتصبح مؤثرًا ، يمكنك التحقق من خيارات الربح الأخرى التي ذكرناها لكسب المال على TikTok. 
تذكر ، إذا كان المحتوى الخاص بك يستحق المشاهدة ، فاعلم انك يترتقى لامحالا 
لاتنسى تقيمنا بتعليق وندعوك ايضا لتصفح مواضيعنا الاخرى وشكرا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال